ترند ريل
رئيس مجلس الإدارة
نور العاشق

تامر حسين: كتبت خطفوني 9 مرات وتكرار الكلمات منهج نجاح عبد الحليم

تآمر حسين
تآمر حسين

حلّ الشاعر الغنائي تامر حسين ضيفًا على الكاتب الصحفي مصطفى حمدي في بودكاست “كاسيت” حيث تحدث خلال الحلقة عن مسيرته في كتابة الأغنية ومحطات نجاحه مع أبرز نجوم الغناء في مصر والعالم العربي.

وخلال الحوار تطرق تامر حسين إلى النجاح الكبير الذي حققته أغنية “خطفوني” للفنان عمرو دياب رغم الجدل الذي أُثير حول بساطة كلماتها. وقال:
“كتبت نحو 9 نصوص مختلفة على لحن الأغنية وكانت جميعها بكلمات دسمة لكنني شعرت أن اللحن يحتاج كلمات أبسط وكان عمرو دياب داعمًا لهذا الاتجاه لأنني حاولت التفكير بطريقة (الكليك) وتكرار المفردة لفك شفرة اللحن الرشيق الذي وضعه عمرو مصطفى”.

وتابع: لدينا فلسفة منتشرة بين البعض أن الأغنية لابد أن يكون كلامها دسمًا وهذا مناسب للأغاني الدرامية وأنا مؤمن بأن لكل مقام مقال وفكرة تكرار الكلمات ليست مستحدثة بل استشهدت فيها بتجارب ناجحة لفنانينا الكبار مثل كوكب الشرق أم كلثوم والعندليب عبد الحليم حافط، والذي قدم أغاني ناجحة بنفس المنهج مثل زي الهوى وسواح وقولوله الحقيقة حتى موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب كان في تلحينه يحرص على تدوير الكلمة لكي يرددها الجمهور.

وأضاف حسين:
هناك اعتقاد سائد بأن الأغنية يجب أن تكون دسمة في كلماتها وهذا يتناسب بالفعل مع الأغاني الدرامية لكنني مؤمن بأن لكل مقام مقال وفكرة التكرار ليست جديدة، فقد استخدمها كبار الفنانين مثل أم كلثوم وعبد الحليم حافظ في أغنيات مثل (زي الهوى) و(سواح) و(قولوله الحقيقة) حتى الموسيقار محمد عبد الوهاب كان يحرص في تلحينه

تم نسخ الرابط