الاتحاد السعودي يختتم موسم الرياضات الإلكترونية بحدث ضخم يجمع 11 لعبة عالمية
تعود العاصمة السعودية الرياض لاستضافة الحدث الأكبر في عالم الرياضات الإلكترونية حيث يختتم الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية موسمه ببطولة كبرى تعد ذروة الإنجازات التنافسية لهذا العام تمتد البطولة على مدار ثلاثة أسابيع حافلة بالمنافسات التي ستجمع نخبة اللاعبين والفرق السعودية في "SEF أرينا"
تمثل البطولة الختامية المحطة الأهم في تقويم الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية حيث تسلط الضوء على قمة الأداء الاحترافي وتتويج الأبطال الذين أثبتوا جدارتهم طوال الموسم هذه البطولة ليست مجرد حدث رياضي بل هي احتفاء بمستقبل الرياضات الإلكترونية في المملكة وتأكيد على التزام الاتحاد بتطوير المواهب الوطنية وإعدادها لتكون في طليعة المنافسات العالمية.
تشهد نسخة هذا العام منافسات مكثفة عبر إحدى عشرة لعبة من أشهر العناوين العالمية بما في ذلك PUBG Mobile، League of Legends، Rocket League، Valorant، وCall of Duty: Mobile كل لعبة تمثل فرصة جديدة لإظهار المهارات الفردية والعمل الجماعي مما يجعل البطولة مسرح حقيقي لاكتشاف المواهب الشابة القادرة على تحقيق التميز.
في تصريح لها أكدت روان البتيري الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية أن البطولة الكبرى ليست مجرد ختام للموسم بل هي خطوة محورية نحو تحقيق أهداف استراتيجية وطنية أوسع وقالت "هذه البطولة لحظة فارقة في تاريخ الرياضات الإلكترونية بالمملكة فهي تحتفي بجيل جديد من اللاعبين السعوديين الذين يمتلكون شغف وقدرات استثنائية من خلال هذه المنصة يمكن لأبطالنا الوطنيين أن يصبحوا رمز للتميز ويضعوا بصمتهم في تاريخ الرياضات الإلكترونية."
تعمل البطولات ضمن الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية على توفير بيئة متكاملة للاعبين لتطوير مهاراتهم وبناء مسيراتهم الاحترافية كما أنها تمثل خطوة مهمة نحو تمكين اللاعبين السعوديين من المنافسة على المستوى الدولي وهو ما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 لتطوير قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية كجزء من الاقتصاد الرقمي.
تعد البطولة انعكاس واضح للنمو المتسارع الذي يشهده قطاع الرياضات الإلكترونية في المملكة فقد أصبحت الرياضات الإلكترونية أكثر من مجرد هواية بل صارت صناعة قائمة بحد ذاتها تفتح أبواب واسعة أمام الشباب السعودي لتحقيق طموحاتهم من خلال هذه البطولة يسعى الاتحاد إلى تعزيز مكانة المملكة كمركز عالمي للألعاب والرياضات الإلكترونية.