ترند ريل
رئيس مجلس الإدارة
نور العاشق

Pat McGrath تجسّد فلسفة Louis Vuitton الجمالية بإطلالة ساحرة

Chu
Chu

في حملة حديثة تحت عنوان Visionary Femininity، تجسّد خبيرة المكياج العالمية Pat McGrath الأناقة الخالدة على وجه العارضة Chu Wong لصالح دار Louis Vuitton.

 الإطلالة اختارت اللون القرمزي الجريء من أحمر الشفاه LV Rouge بدرجة 854 Rouge Louis، وتكاملت مع لوحة ظلال العيون LV Ombres بدرجة 150 Beige Memento التي تمزج التدرجات الرملية والكراميلية، في خطوة تعكس جاذبية جلد “VVN” الأيقوني لدى الدار.

 أما عن Patricia Ann “Pat” McGrath، فهي مشهورة بأنها أهم وأشهر خبيرة مكياج على مستوى العالم، ولقّبها Vogue بواحدة من أكثر الشخصيات نفوذًا في عالم الموضة.

فقد ولدت عام 1971 في نورثامبتون، إنجلترا، ونشأت في منزل بسيط مهّدت والدتها، الملقبة بـ “جين”، طريق إلهامها الفني عبر تعليمها مزج الألوان وتصنيفها منذ الطفولة.

لم تلتحق بتعليم رسمي بمجال الجمال، بل بدأت مشوارها من خلال اهتمامها بفن المكياج وتنقلاتها مع الغلاف الممثل Edward Enninful في مجلة i-D.

 وفي عام 2025، تم تعيينها مديرة إبداعية لمستحضرات التجميل لدى دار Louis Vuitton ضمن سلسلة “La Beauté Louis Vuitton وقد أصدرت علامتها الخاصة التي أطلقتها عام 2015، وأصبحت قيمة بمليارات الدولارات في 2019، وتم الاعتراف بها كأكبر علامة تجميل مبيعة بصالات Selfridges.

وقد حصلت على لقب Dame Commander of the British Empire (DBE) تكريمًا لمساهماتها الاستثنائية في عالم الجمال والتنوّع في 2021، وهي أول خبيرة مكياج تحقق هذا الشرف.

أما عن Chu Wong فهي عارضة أزياء صينية بارزة، تُعدّ من الوجوه المفضّلة لدى كبرى الدور الفاخرة، وأسّست حضورها العالمي منذ خُطوتها الأولى في أسبوع الموضة في باريس عام 2015، ومنذ 2017 تمثل علامات مثل ديور، برادا، فندي، هيرميس ضمن عروض أسابيع الموضة الأربعة الكبرى.

وتُعَدّ أول وجه صيني يظهر في الحملات العالمية لـ Hermès (للأزياء الجاهزة والتجميل)، كما غطّت حملات Bottega Veneta لأكثر من موسم.

وفي عام 2024، اختُيرت لتمثيل حملة Louis Vuitton La Beauté، وصُوّرت على يد المصوّر ستيفن مايزل، ضمن أبرز حملات الموسم.

وهذا التلاقي بين المبدعة Pat McGrath والوجه الجميل Chu Wong شكّل لحظة تجميلية فاخرة ومستقبلية.

McGrath بخبرتها العميقة في توفير ألوان شاملة ومتنوعة تُعكس على جميع درجات البشرة، صاغت إطلالة تحمل أناقة مدروسة (the red lip of Rouge Louis) تتناغم مع لوحة ناعمة تعكس تراث الدار، ما يدعو لاستحضار “الأنوثة الرؤيوية”.

ومن جانبها، نجحت Chu Wong بفضل هدوئها واحترافها في ترجمة هذه الرؤية بصريًا، كما ظهر في الحملة: تكامل بين الحضور الصيني القوي، والأسلوب الفخم المميز الذي تميّزت به لويس فويتون في حملاتها.

وختاما هذه الحملة ليست مجرد عرض تجميلي، بل احتفاء بفن الأنوثة المعاصرة، ومن خلال ريشة McGrath المميزة ، ووجه Chu Wong المستقبلي، تتجلّى رسالة لويس فويتون: أن الأناقة الخالدة تبدأ بلون، حركة، وأسلوب يُعبّر عن تاريخ دار أصيل بأسلوب جديد.

تم نسخ الرابط