ترند ريل
رئيس مجلس الإدارة
نور العاشق

المنافسة تبدأ في النمسا راسل يتفوق وهاميلتون يعاني من مشكلة فنية

ترند ريل

عادت عجلة السباقات إلى الدوران مع بدء فعاليات الحصة الأولى علي حلبة ريد بول حيث شهدت النمسا تواجد كبير لنجوم الفورمولا 1 بينهم لويس هاميلتون 

بدأ هاميلتون حظه اليوم بتحفّظ إذ سارع إلى إجراء اختبارات أولية على سيارة فيراري  التي خضعت لعدد من التحديثات خاصة في الأرضية والناشر لكنه لم يستطع الاستمرار لفترة طويلة حيث اضطر إلى العودة إلى الحظائر بعد لفة واحدة فقط بعد أن طلب من مهندسه التحقق من حالة السيارة ليجيبه الأخير: "لدينا مشكلة في علبة التروس".

رغم هذا الخلل استطاع هاميلتون العودة إلى الحلبة وسط تركيز كبير من الفريق مما يدل على أنه لا يزال قادر على التعامل مع التحديات ويبقى في قلب المنافسة رغم الصعوبات.


في الوقت نفسه أظهر جورج راسل أداء مثير حيث تمكن من القفز إلى المركز الأول خلال مرحلة مبكرة بزمن بلغ 1:05.542 دقيقة  وهو ما جعله يحافظ على حماسه منذ بداية الموسم خاصة بعد الفوز في كندا حيث نجح في تجاوز المنافسين وسط تنافس شديد بين الفرق.

وكان أداء راسل مثير للإعجاب حيث تفوّق بفارق 0.065 ثانية عن فيرستابن  وبـ0.155 ثانية عن المتصدر أوسكار بياستري  وهو ما يعكس أن مرسيدس تسعى للاستعداد بشكل أفضل للسباق القادم وتقدم أداء قوي حتى في هذه المرحلة الأولى.


كانت التركيز حول اختبارات الإطارات حيث اختارت معظم الفرق البدء بالـ"ميديوم" قبل الانتقال إلى "سوفت" في وقت لاحق وهو ما يشير إلى التحضير المسبق لاحتمالات الأمطار والتي من المتوقع أن تؤثر على أداء السيارات خلال فترة ما بعد الظهر.

وقد أجرى العديد من السائقين محاكاة للفترات الطويلة وهو ما يدل على أن الفريق يعمل على تحسين أدائه  ويحاول مواجهة أي تحديات قد تظهر خلال السباق الرئيسي.


بينما كان هاميلتون يختبر سيارته ظهر أليكس دان السائق الشاب في فريق مكلارين  بأسلوب مذهل حيث تمكن من الظهور في المركز الرابع  بفارق ربع ثانية فقط عن الصدارة  خاصة أنه كان يقود سيارة لاندو نوريس  وهو ما يعطيه فرصة كبيرة لتقديم أداء مميز في المستقبل.

أما بيير غاسلي فقد أظهر أداء قوي حيث حقق المركز الخامس  متفوق على غابرييل بورتوليتو ، والثنائي ويليامز  وهو ما يعكس تحسن ألبين التي بدأت تظهر أداء أكثر استقرار خاصة مع وجود غاسلي ضمن صفوفها.


على الرغم من مشكلة علبة التروس إلا أن هاميلتون أظهر مرونة كبيرة حيث عاد إلى الحلبة في منتصف الحصة ونجح في إكمال محاولة على إطارات "سوفت" في اللحظات الأخيرة ليصل إلى المركز التاسع  بفارق نصف ثانية فقط عن الصدارة 

وكان إسحاق حجار من بين من أنهوا الحصة ضمن العشرة الأوائل وربما يكون هناك فرص كبيرة لتحسين الأداء في الجولات القادمة.

تم نسخ الرابط