ترند ريل
رئيس مجلس الإدارة
نور العاشق

Ferocious لعبة البقاء وسط الديناصورات تثير الحماس قبل إصدارها الرسمي

ترند ريل

أطلقت لعبة Ferocious من تطوير استوديو OMYOG ونشر tinyBuild  لمحة أولية عن عالمها المفتوح المليء بالتحديات عبر نسخة Playtest متاحة ضمن حدث Steam Next Fest  لتظهر كيف يمكن لتجربة البقاء على قيد الحياة أن تأخذ منحنى جديد تمامًا عندما يلتقي الإنسان بمن كان يعتقد أنه انقرض قبل ملايين السنين الديناصورات .


في اللعبة تستيقظ اللاعب في جزيرة غامضة بعد تحطم سفينته ليجد نفسه في بيئة خطرة مليئة بالديناصورات العدوانية  إلى جانب مرتزقة مسلحين خطيرين .
الهدف النجاة، الاستكشاف، والانغماس في معركة مميتة تتطلب الذكاء، السرعة، والقدرة على التكيف مع بيئات غير متوقعة.

وتتميز Ferocious بأنها لعبة FPS (منظور الشخص الأول) تدمج بين

التصويب الديناميكي
نظام البقاء المعقد
الاستكشاف الحر وغير الخطي
أبرز ما يميز اللعبة حتى الآن:
 تحكم بالديناصورات نهج استراتيجي جديد
تتيح لك Ferocious السيطرة على بعض الديناصورات واستخدامها كسلاح استراتيجي ضد الأعداء بطريقة تذكر بميكانيكا Far Cry مع الكائنات البرية لكن هذه المرة مع كائنات لا تصدق


يمكنك جمع الموارد وتجميع الأدوات وصناعة الأسلحة والمعدات باستخدام محيطك مما يجعل كل لحظة في الجزيرة اختبار للذكاء والموارد.


تشمل البيئات الطبيعية في اللعبة غابات كثيفة، جبال شاهقة، وأراضي استوائية بالإضافة إلى مواقع صناعية تمثل أماكن وجود المرتزقة مما يخلق بيئة مليئة بالتفاصيل.

 


خلال Steam Next Fest  قدمت اللعبة نسخة تجريبية تحمل اسم "Crevasse"  وتبعها مستوى إضافي باسم "Lowlands"  مما أعطى اللاعبين لمحة عن الإمكانات الكامنة فيها.

وبعد انتهاء النسخة التجريبية استجاب المطورون لتعليقات الجمهور وقدموا تحديثات تخص التحكم والإعدادات  بما في ذلك

تعديل أزرار التحكم
إضافة خيار V-Sync
خاصية تسليط الضوء على العدو لتحسين التجربة البصرية
وحقق المشروع تفاعل كبير حيث تجاوزت قائمة رغبات Steam 300,000 لاعب خلال فترة Playtest فقط  مما يدل على مدى الاهتمام العالمي بالمفهوم الجديد.


انتشرت على المنصات مثل IGN وقنوات YouTube مقاطع فيديو توضح أسلوب اللعب بما في ذلك عرض Demo مدته عشرات الدقائق يظهر فيه T-Rex وهو يصطاد البشر في مشهد ممتع ومخيف في آن واحد.

وصف بعض المراجعين اللعبة بأنها "مزيج بين Escape from Tarkov وعالم الديناصورات" مشيدين بفرصة الانغماس والتفاعل مع عناصر جديدة غير مألوفة في ألعاب التصويب الحديثة.

لكنهم حذروا أيضًا من أن اللعبة لا تزال في مرحلة مبكرة وأن هناك حاجة لتطوير شامل في الجوانب التقنية والقصة.


رغم الحماسة التي أثارتها النسخة التجريبية لم تعلن رسميًا عن تاريخ إصدار اللعبة حتى الآن.

من المتوقع أن يستفيد الاستوديو من تعليقات اللاعبين خلال المرحلة الحالية من التطوير لتعديل أسلوب اللعب وتحسينه قبل إطلاق النسخة الكاملة.

تم نسخ الرابط