الصور الأولى من The Witcher 4 تكشف عن بطلة جديدة وعالم مبهر بتقنيات Unreal 5

في حدث "State of Unreal 2025" الذي أقيم مؤخرًا كشفت شركة CD Projekt Red النقاب عن لقطة أولية مذهلة من لعبة الفيديو المنتظرة The Witcher 4 حيث قدمت العرض التقني الأول للعبة باستخدام الإصدار الأحدث من محرك Unreal Engine 5.6

واحدة من أهم المفاجآت التي كشف عنها العرض هي أن الشخصية الرئيسية الجديدة في اللعبة ستكون سيري وهي خطوة تحمل تحول جذري في اتجاه السلسلة ولأول مرة في سلسلة The Witcher تتولى سيري زمام القصة بشكل كامل. خلال العرض ظهرت سيري وهي تستكشف موقع جديد تمامًا لم يسبق له الظهور في أي من ألعاب السلسلة السابقة
تصميم سيري جاء مفصل بدقة عالية مع تحسينات واضحة في الحركات الطبيعية والتعبيرات الوجهية ما يعكس مدى التطور الذي حققه الاستوديو في تقديم الشخصيات بطريقة أكثر حيوية وواقعية.

العرض لم يقتصر فقط على الشخصية الرئيسية بل قدم لمحة مبهرة عن عالم اللعبة نفسه منطقة كوفير تبدو كما لو أنها نسخت من قلب الأساطير فهي تضم غابات كثيفة وهضاب شاسعة ومساحات مائية تلمع تحت أشعة الشمس الافتراضية كل تفصيل في البيئات تبدو مدروسة بدقة وهو ما يظهر القدرة الكاملة لمحرك Unreal Engine 5.6 .
أهم ما في كوفير هو مدينة فالدريست وهي مدينة ميناء كبيرة تعيش حياة نابضة بالحركة والحيوية داخل أسوار المدينة يمكن رؤية التفاعل بين الشخصيات غير القابلة للعب (NPCs) حيث تتكيف استجاباتهم مع ما يجري حولهم من أحداث، ما يعزز الشعور بأن العالم حي ويتنفس.

استخدم الاستوديو في العرض تقنيات متقدمة مثل Nanite وLumen مما سمح بإظهار تفاصيل دقيقة للغاية في النماذج والمشاهد إلى جانب إضاءة تضيف عمق حقيقي للمشهد البصري هذه التقنيات المدعومة بمحرك Unreal الحديث تعطي انطباع بأننا أمام عالم افتراضي شبه حقيقي.
الأداء التقني للعرض أيضًا كان مثيرًا للإعجاب إذ تم تشغيل المشاهد على منصة PlayStation 5 مع تفعيل تقنية تتبع الأشعة (Ray Tracing) مع الحفاظ على معدل إطارات ثابت عند 60 إطارًا في الثانية هذا المستوى من الأداء يدل على أن الفريق يعمل بجدية على تحقيق توازن مثالي بين الجرافيك العالي والأداء السلس.
