ترند ريل
رئيس مجلس الإدارة
نور العاشق

غادة عبد العال لـ"ترند ريل": "أتمنى تقديم عمل يناقش قضايا العنف المنزلي والميراث"

غادة عبد العال
غادة عبد العال

تحدثت الكاتبة والمؤلفة غادة عبد العال في لقاء خاص مع "ترند ريل" عن تجربتها في الكتابة، وعن مسلسلها الناجح "80 باكو"، الذي نال إعجاب الجمهور وحقق نسبة مشاهدة عالية  وأعربت عبد العال عن سعادتها بردود الفعل التي تلقتها من الجمهور، مؤكدة أن الجملة الشهيرة "في رسمي في بوسي مفيش رسمي مفيش بوسي" التي ظهرت في المسلسل كان غير متوقع أن تصبح جملة أيقونية.

 


وأضافت أن فريق العمل لم يكن يتوقع أن تلك الجملة تحديدا ستعلق في أذهان الناس رغم وجود جمل أخرى كانوا يظنون أنها ستنال إعجاب الجمهور أكثر.

وعن تأثير السوشيال ميديا على نجاح أي عمل، قالت عبد العال: “عندما قررنا الاستعانة بأحد مؤثري السوشيال ميديا في إحدى حلقات المسلسل، لم يكن الهدف هو مجرد خلق ترند بل كان الهدف هو تقديم قصة مميزة مثل قصة مي، التي كانت من محاربي السرطان تلك القصة كانت تمس مشاعر الكثيرين وقد ساعدنا دعم الجمهور بتسليط الضوء على قصتها”.

وفيما يخص التعامل مع التعديلات التي قد يطلبها المنتج أو المخرج على السيناريو، أكدت عبد العال أنها دائما مستعدة للتعديل والتطوير بما يتناسب مع رؤية المخرج وتفاصيل الشخصيات، مشيرة إلى ضرورة الوصول إلى أرضية مشتركة تضمن أفضل نتائج للعمل.

وعن إمكانية وجود جزء ثاني من مسلسل "80 باكو"، قالت غادة عبد العال: “محدش يعرف يمكن يكون فيه جزء ثاني، ولكن في النهاية هذا الأمر يعتمد على تقييم العمل وقرار القائمين عليه”.

وأشارت عبد العال إلى أنها تحب العمل مع كل المبدعين الذين يمتلكون رؤية واضحة وأسلوبا مميزا في تقديم الأعمال، مؤكدة أن التعاون مع الأشخاص الذين يسعون لإيصال رسالة معينة للجمهور يعد أمرا أساسيا في نجاح أي عمل.

وفيما يتعلق بأعمالها المستقبلية، قالت غادة عبد العال إنها لم تحدد بعد مشروعا معينا، لكنها أشارت إلى أن "حكايات الستات" ستظل حاضرة في أعمالها المقبلة، خاصة وأنها ترى أن هناك العديد من القضايا النسائية الهامة التي لم تناقش بشكل واسع  مثل قضايا العنف المنزلي والميراث والتمييز ضد النساء في المجتمع.

كما عبرت عن رغبتها في طرح قضايا أخرى تهم المرأة، مثل فكرة حصر النساء في الأدوار التقليدية مثل الزواج والإنجاب، بالإضافة إلى قضايا العمل التي تعكس التحديات الحقيقية التي تواجه النساء في مجتمعاتنا.

وفيما يخص الطابع الكوميدي الذي يميز معظم أعمالها رغم تناولها لقضايا نسائية هامة، أكدت أن ذلك يعود إلى الخبرة التي اكتسبتها، حيث أن الشعب المصري يتقبل الأعمال التي تقدم له في إطار كوميدي أكثر من الأعمال التي تأتي على شكل مواعظ أو دراما ثقيلة.

اختتمت غادة عبد العال حديثها بتذكرها لأفضل مشهد في مسلسل "80 باكو"، وهو المشهد الذي ظهرت فيه البطلة وهي تشتري غويشة لأول مرة، ما كان له تأثير كبير عليها وعلى الجمهور، حيث أظهر إحساسا بالاستقلال المالي والتحرر الشخصي.

 

تم نسخ الرابط