سلوى خطاب لـ"حبر سري":"تشرفت بالعمل مع عمالقة الفن.. والجرأة في الدراما لا تعني الإساءة"

كشفت الفنانة سلوى خطاب عن رأيها في عمليات التجميل والهوس المتزايد بها، مؤكدة أن التشابه الكبير بين النساء لم يعد يقتصر على الفنانات فقط، بل أصبح منتشرا في الشارع أيضا، مشيرة إلى أنها ليست ضد التجميل، ولكنها لا تحب الهوس به.
موقف سلوى خطاب من عمليات التجميل
أوضحت سلوى خطاب خلال لقائها مع الإعلامية أسما إبراهيم في برنامج “حبر سري”، المذاع عبر قناة “القاهرة والناس”، أنها لا تعارض التجميل طالما أنه يستخدم لتعديل بعض العيوب البسيطة، لكنها ضد تغيير الملامح الحقيقية للمرأة، قائلة: “ده مش شكلك.. ليه تغيري شكلك الحقيقي”.
وأضافت أن الفيلر والبوتوكس جعلا الكثير من الفتيات متشابهات، قائلة: "مش الفنانات بس، أنا حاسة إن كل البنات والستات في الشارع بقوا شبه بعض بسبب الفيلر والتجميل".
سلوى خطاب: "عملت بوتوكس بس مش مهووسة"
اعترفت سلوى خطاب بأنها أجرت البوتوكس بشكل خفيف لكنها قد تنسى تجديده لعامين أو أكثر، مؤكدة أنها لا ترى داعيا لإخفاء علامات التقدم في العمر تماما، وقالت: "علامات الزمن دي جميلة.. طول ما الواحد عنده قبول يبقى خلاص".
تطور السينما المصرية
أكدت سلوى خطاب أنها شاركت في أفلام سينمائية مهمة خلال مسيرتها الفنية، مشيرة إلى أن السينما مرت بتحولات كبيرة لم تكن تتماشى مع تفكيرها أو طريقتها في الاختيار.
وأضافت خلال اللقاء: "في الماضي، كان هناك مخرجون كبار، وكان التصوير، والإنتاج، والممثلون على مستوى عالٍ من الاحترافية، مما جعل تلك الفترة ذهبية في تاريخ السينما المصرية".
وأوضحت أنها تشرفت بالعمل مع عمالقة مثل أحمد زكي، نور الشريف، ومحمود عبد العزيز، قائلة: "كل واحد فيهم كان مدرسة خاصة، وساعدوني كثيرًا في رحلتي الفنية".
كما تحدثت عن دور المخرج في الماضي، مؤكدة أنه كان العنصر الأساسي في نجاح أي عمل، حيث كان ينظر إليه على أنه "رب العمل" داخل موقع التصوير، وأضافت: "تربينا على أن المخرج هو أهم عين في اللوكيشن، وكان له التأثير الأكبر في تشكيل أداء الممثلين".
تعليقها على الجرأة في الدراما
وعن الانتقادات التي وجهت لمسلسل منورة بأهلها بسبب الجرأة في محتواه، قالت سلوى خطاب إن الجرأة مطلوبة في العمل الفني، ولكن لا يجب أن تكون مؤذية أو غير ضرورية، مؤكدة أهمية حرية الفكر والطرح في الدراما، بشرط ألا تتجاوز الحدود المقبولة.
وأوضحت قائلة: "حرية المؤلف والمخرج شيء أساسي، لكن لا يجب أن تكون المشاهد فجة وغير مبررة".