رئيس مجلس الإدارة
نور العاشق
ترند ريل
الاشراف العام
دينا سامي

ويليامز يركز على 2026 رغم تحديات موسم 2025 في الفورمولا 1

ترند ريل

مع اقتراب انطلاق موسم بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 في ملبورن الأسبوع المقبل يبرز فريق ويليامز كواحد من الفرق التي تضع بصمتها بشكل واضح على خريطة التطور التقني والرياضي وعلى الرغم من الأداء المميز الذي أظهره الفريق خلال اختبارات البحرين الأخيرة فإن تركيز ويليامز الرئيسي يتجه بقوة نحو عام 2026 حيث يتوقع أن يكون هناك تحول جذري في تقنيات المحركات وأنظمة الهيكلية للسيارات.

 

 الفترة القادمة نقطة تحول حاسمة لجميع فرق الفورمولا 1 حيث سيشهد عام 2026 بداية عصر جديد للمحركات مع تغييرات كبيرة في تصميم السيارات هذا التحول سيلقي بظلاله على ترتيب الفرق في المواسم المقبلة مما يدفع الجميع إلى اتخاذ قرارات استراتيجية بشأن متى وكيف سيتم تخصيص الموارد بين التطوير الحالي والاستعداد للمستقبل.

بالنسبة لفريق ويليامز الذي حل في المركز التاسع بين عشرة فرق خلال موسم 2024 فإن التركيز على عام 2026 يبدو أمر ضروري لتحقيق قفزة نوعية قال جيمس فاولز رئيس الفريق خلال حفل إطلاق السيارة الجديدة الشهر الماضي "من الواضح منذ البداية أن عام 2026 هو هدفنا الأساسي وسيكون لذلك تأثير مباشر على خططنا لموسم 2025" وأكد فاولز أن الأولوية القصوى الآن هي لتطوير سيارة الفريق لعام 2026 مشير إلى أن الاختبارات الأولى لهذه السيارة ستبدأ في الثاني من يناير 2026.

 

على الرغم من الأداء المتفوق الذي أظهره ويليامز في اختبارات البحرين مع الوافد الجديد كارلوس ساينز وزميله أليكس ألبون إلا أن فاولز حرص على تقليل أهمية هذه النتائج وأوضح أن الفريق سيواجه تحديات كبيرة هذا الموسم بسبب تركيزه المتزايد على الاستعدادات لعام 2026 وقال "سيكون عام 2025 صعبًا بالنسبة لساينز وألبون لكن المكافآت الحقيقية ستظهر في المواسم المقبلة".

 

بينما يركز ويليامز بشكل كبير على المستقبل تتبع الفرق الأخرى استراتيجيات مختلفة بناء على مواقعها في الترتيب العام بالنسبة لفرق مثل أستون مارتن، أكد آندي كويل، الرئيس التنفيذي للفريق أن بعض مجموعات الهندسة قد بدأت بالفعل العمل بنسبة 100% على مشروع عام 2026 وقال "مع مرور الوقت سنتجه جميعًا نحو التركيز الكامل على هذا المشروع بينما نقلل من تحديثات سيارات موسم 2025 تدريجيًا".

أما فريق ألبين المملوك لشركة رينو، فيرى الأمر كعملية موازنة دقيقة. قال أوليفر أوكس، رئيس الفريق "بعد السباقات الأولى من الموسم ستتضح الصورة بشكل أكبر حول كيفية توزيع الجهود بين التطوير الحالي والاستعداد للمستقبل".

 

في المقابل يختلف نهج الفرق الكبرى مثل مكلارين الذي يسعى للحفاظ على موقعه كحامل للقب قال أندريا ستيلا رئيس الفريق إن مكلارين سيستمر في إجراء تحديثات على سيارته طوال بداية موسم 2025 مستفيد من أداء سائقيه لاندو نوريس وأوسكار بياستري الذين يمنحون الفريق فرصة قوية للمنافسة على اللقبين.

تم نسخ الرابط