ترند ريل
رئيس مجلس الإدارة
نور العاشق

Saros التجربة اكشن جديدة من Housemarque

ترند ريل

تستعد شركة Housemarque المطورة المشهورة بألعاب الأكشن ذات الطابع العميق لإطلاق تجربة ألعاب جديدة ستعيد تعريف مفهوم القصص الغامضة والحركة الديناميكية على منصة بلايستيشن 5 تحمل اللعبة اسم "Saros" ومن المقرر أن تصل إلى الأسواق مع إصدار PlayStation 5 وPlayStation 5 Pro في عام 2026 مما يمثل خطوة جريئة نحو تطوير تجربة ألعاب فردية متكاملة تتجاوز النجاحات السابقة مثل "Returnal".

 

بعد النجاح الذي حققته لعبة "Returnal" في عام 2021 شعر فريق Housemarque بأنهم قد أنشأوا عمل مميز ومكافئ للجوائز إلا أنهم أدركوا أيضًا أهمية منح تلك التجربة فرصة للوقوف بذاتها ومن هذا المنطلق قرروا بدء مشروع جديد بعنوان "Saros" يهدف إلى تطوير ملكية فكرية جديدة تجمع بين أعمق عناصر الأكشن والرواية الغامضة يسعى المشروع إلى تقديم تجربة قصصية مميزة تضع اللاعب في قلب مغامرة خارقة مع نظام لعب يتميز بلمسات مبتكرة تتجاوز مفاهيم الألعاب السابقة.

 

تدور أحداث "Saros" حول قصة مأساوية لمدينة مستعمرة خارجية ضائعة على كوكب "كاركوزا" تحت ظل كسوف مشؤوم يلعب اللاعب دور "أرجون ديفراج" وهو حارس قوي من فئة "سولتاري إنفورسر"  يسعي للعثور على شخص مهم بالنسبة له. تعد هذه الرحلة بمثابة دراسة عميقة لشخصية بطولية تكشف التحديات النفسية والجسدية التي يواجهها الفرد في سبيل بناء مستقبل جديد حيث يطرح السؤال عن الثمن الذي يجب دفعه لتحقيق التغيير يقدم "Saros" تجربة سردية معقدة تستند إلى تقنيات سرد قصصي تفاعلية تتيح للاعبين استكشاف تفاصيل دقيقة من عالم اللعبة المظلم والغامض.

 

 نظام اللعب في "Saros" تطور رئيسي عن التجارب السابقة حيث تعتمد اللعبة على أسلوب "الروج لايك" في اللعب ولكن مع إضافة عناصر جديدة تميزها عن نظيرتها "Returnal" ففي "Saros" سيحصل اللاعبون على موارد دائمة تسمح لهم بترقية معداتهم الشخصية مثل الأسلحة وتحديث بدلة الشخصية بشكل دائم بعد كل وفاة مما يتيح لهم العودة إلى المعركة أقوى وأكثر استعدادًا لمواجهة تحديات عالم "كاركوزا" يعد هذا النظام خطوة حاسمة نحو تقديم افضل واستمرارية في التقدم حيث تتغير البيئة في كل مرة يموت فيها اللاعب وتمنحه فرصة لإعادة بناء مهاراته بشكل متطور.

 

من الناحية الفنية يعتمد فريق التطوير على أحدث التقنيات المتاحة لتحسين الرسوميات وإبراز تفاصيل عالم اللعبة مما يجعل بيئة "كاركوزا" تبدو واقعية ومرعبة في آن واحد وقد أعلن المسؤولون أن "Saros" ستستفيد من قدرات الجيل الجديد من بلايستيشن 5 لتحقيق أداء رسومي مذهل مع تحسينات في نظام الإضاءة والمؤثرات البصرية التي تضفي على اللعبة طابع سينمائي لا مثيل له كما سيتضمن المشروع تحسينات في نظام الصوت والموسيقى التصويرية لتوفير تجربة حسية متكاملة تعزز من تأثير السرد القصصي والأكشن.

 

يأتي إطلاق "Saros" ضمن استراتيجية أوسع لـ Housemarque للعودة إلى أساسيات الألعاب الفردية التي كانت سبب في نجاحاتها السابقة وتعكس هذه الخطوة رغبة الشركة في الابتعاد عن التجارب المتعددة اللاعبين التي لم تلب توقعات اللاعبين بالشكل المطلوب والعودة إلى تقديم تجربة متكاملة تعتمد على السرد القصصي العميق والحركة السريعة مع ذلك فإن التفاصيل حول موعد الإصدار النهائي وتفاصيل القصة الدقيقة ما زالت قيد التطوير ومن المتوقع أن يتم الكشف عنها بشكل موسع في الفعاليات القادمة مثل "State of Play".

تم نسخ الرابط